Details

المرأة التي تجلب المطر: مذكرات من اليابان


المرأة التي تجلب المطر: مذكرات من اليابان



5,70 €

Verlag: Storyside Audio
Format: MP3 (in ZIP-Archiv)
Veröffentl.: 12.01.2021
ISBN/EAN: 9789179317423
Sprache: Arabisch

Dieses Hörbuch erhalten Sie ohne Kopierschutz.

Beschreibungen

في كتاب "المرأة التي تجلب المطر" للكاتبة إلينيد جراميش، الحائزةعلى جائزة الكتابة الويلزية، تأخذنا إلينيد في رحلتها لاكتشاف أرض غريبة، جزيرة هوكايدو في شمال الأرخبيل الياباني. تعايش الكاتبة اليابانين خطوة بعد خطوة، وتتعلم لغتهم، كما تتنقل بنا بين طبيعة جزيرة هوكايدو وتاريخها وثقافتها.
يبدأ الكتاب بتعرف إلينيد على عائلتها المضيفة، حيث تتكيف تدريجياً مع طرقهم في العيش، ويزداد تمكنها من اللغة اليابانية، وتبدأ في قراءة المشهد الطبيعي، لتستخلص الصلات المخفية، بين طبيعة هذه الجزيرة وتاريخها وثقافتها، خطوة بخطوة، وعبر السفر المادي، ودراسة الخط، ومقابلتها لأصدقاء عائلتها المُضيفة. كما تعمق الكاتبة فهمها للعمليات الفكرية، ورؤية العالم المتجسدة في اللغة وتعبيرها المكتوب، حيث أن هذا العمل بمثابة استكشاف للذات والطبيعة.
وتحاول إلينيد عبر إقامتها في اليابان تلمسَ طريقها لفهم الحكمة الكامنة في ثقافة تلك البلاد، ورؤية العالم المتجسد في اللغة اليابانية وتعبيرها المكتوب. ومن أجواء الكتاب، نجد وصفاً جميلاً من الكاتبة تحكي فيه عن الطريق إلى نيسيكو، حيث مروره وسط الغابة إلى أرض زراعية، إلى الغابة مرة أخرى، والتلال التي تدور السيارة حولها، منتقلة من بقع الظلام إلى سطوع الضوء نزولاً بجرف وادي، والشمس التي تتخلل أوراق شجر القيقب الخضراء العريضة، والغزلان التي تخب بمحاذاة جانب الطريق، حيث أجسادها بنية محمرة ترتسم عليها ظلال أشجار الغابة.
المرأة التي تجلب المطر، من أدب الرحلات التي تمزج فيه الكاتبة بين الحكي الشعبي والأسطوري بحس شاعري يلتقط اللحظات الحميمة من داخل البيوت، وشعور الذات بالخجل والارتعاب، وأحياناَ أخرى التزام الصمت والحنين إلى الوطن ناقلةً إلينيد معها المصادر الجغرافية والتاريخية والاجتماعية، وهدم الحاجز بين الذات وبين فهم العالم في محاولة مبسطة لاستيعابه.

Diese Produkte könnten Sie auch interessieren:

Die Jagd zum Nordpol (Ungekürzt)
Die Jagd zum Nordpol (Ungekürzt)
von: Erhard Oeser, Axel Thielmann
ZIP ebook
7,99 €
Aufbruch ins Unbekannte (Ungekürzt)
Aufbruch ins Unbekannte (Ungekürzt)
von: Imre Josef Demhardt, Kerstin Hoffmann, Axel Thielmann
ZIP ebook
7,99 €
Geht uns das Erdöl aus? (Ungekürzt)
Geht uns das Erdöl aus? (Ungekürzt)
von: Werner Zittel, Jörg Schnidler, Manfred Fenner
ZIP ebook
5,99 €